امكانية استخدام طائرات بدون طيار من قبل الأجهزه الأمنية للمراقبة

mq1
Picture: Heigh Tech

دأت وكالات الجريمة المنظمة الجادة بإرسال مناقصات اكثر فأكثر لأنظمة الطيران بدون طيار قادرة على أن تستخدم لجمعمعلومات استخباراتية .

ان قوات الشرطة والوكالات الأمنية الحكومية في جميع أنحاء العالم تدرس
إمكانية استخدام طائرات بدون طيار لإجراء مراقبة جوية سريه او مراقبة امنية أو في حالات الطوارئ.

يالإمكان تزويد طائرات بدون طيار مصغرة بكاميرات الفيديو ، وأجهزة التصوير الحراري ، وأجهزة للكشف عن الإشعاع ، و وأجهزة التشويش على الهواتف النقالة و أجهزة أخذ عينات من الهواء . تحوم هذه الطائرات على ارتفاع حوالي 60 مترا ، و بالتالي فهي شبه غير مرئية من الأرض و تعطي ميزة كبيرة للمنظمات التي تركز على محاربة العصابات المنظمة المتورطة في تهريب المخدرات والاتجار بالبشر و مستخدمي السلاح وغسيل الأموال و سرقة الهويات.

مع الأخذ في الاعتبار التكاليف المرتفعه لأجهزة متطورة ( ان تكاليف طائرة هليكوبتر تقليدية مجهزة تجهيزا حديثا و كاملا قد يصل الى 15 مليون يورو( واذا تم دمجها في منظومة إدارة إنذار متطورة مع قدرات القيادة والسيطرة و الاستطلاع و تحديد الهدف تكتسب الطائرات بدون طيار قدرات اقتصادية كبيره مقارنة مع الطائرات التقليدية وخاصة بالنسبة لخدمات الدوريات الجوية الوطنية و مراقبة الحدود البحرية و امن الملاحة البحرية والاستخدامات الأخرى .

ان الصور ومقاطع الفيديو من الكاميرات على متن الطائرة بدون طيار و معدات التصوير الحرارية قادرة على بث حي و مباشر الى “ غرف القيادة والسيطرة “ كما ان هذه الروبوتات الطائرة توفر الفرصة ليجري استخدامها عندما يكون هنالك غطاء من السحب يجعل الطيران من شبه المستحيل للمسانده الجوية التقليدية.

For more information send an email:

Logo_email_Gerhard Link

Gerhard Link
Follow me

Gerhard Link

Sicherheitsberater / Security Consultant bei Gerhard Link Sicherheitsberatung (GLS)
Über 20 Jahre Wissen im Bereich der Sicherheitsberatung / Over 20 years Knowledge in the field of security consulting
Gerhard Link
Follow me

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.